«الصحة اللبنانية»: مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على شمال بيروت

«الصحة اللبنانية»: مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على شمال بيروت

قُتل شخصان في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق سريع يربط بين بيروت وشمال لبنان، في حادثة هي الأولى من نوعها في هذه المنطقة منذ تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل قبل أكثر من عام.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها، اليوم السبت، أن "غارة للجيش الإسرائيلي استهدفت سيارة في جونية أدت إلى مقتل شخصين كانا بداخلها". 

مسيرة إسرائيلية

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية، أن "مسيرة إسرائيلية استهدفت بثلاثة صواريخ سيارة بداخلها زوجين على الطريق السريع في جونية"، وهو الطريق الرئيسي الذي يربط بين العاصمة بيروت وشمال لبنان.

أدت الغارة أيضًا إلى إصابة شخصين آخرين بجروح، بالإضافة إلى تحطم عدد من زجاج المباني والمحلات المجاورة للمكان على كلا المسلكين الشرقي والغربي للطريق. 

تصعيد إسرائيلي

تُعتبر هذه المرة الأولى التي تُستهدف فيها هذه المنطقة البعيدة عن معاقل حزب الله، والتي تُعرف بكونها ذات غالبية مسيحية. 

صاعدت إسرائيل من وتيرة غاراتها، منذ 23 سبتمبر الماضي، حيث استهدفت بشكل خاص معاقل الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية وفي جنوب لبنان وشرقه، قبل أن تعلن في نهاية الشهر ذاته بدء عمليات توغل بري عبر الحدود.

على مدى نحو شهر، قُتل ما لا يقل عن 1418 شخصًا في لبنان جراء القصف الإسرائيلي، بحسب إحصاء أجرته وكالة فرانس برس استنادًا إلى بيانات رسمية.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية